الموت البطيء

(سمعت قولاً بالجواز) (الشيخ الفلاني يرى بهذا الرأي) (لا يقف الدين عند هذه الأمور البسيطة) (أهم شي القلب) (الالتزام مو لحية) … كثيراً ما نسمع هذه الكلمات في هذا الزمان، ولا أقصد أنا نسمعها من العلمانيين بل من أهل اللحى والدين! ، وقبل الحديث في حيثيات الموضوع فلنقارن ببساطة بين هذه الأقوال وأقوال من سلف:

(إنكم لتعملون أعمالاً هي أدق في أعينكم من الشعر إن كنا لنعدها على عهد النبي صلى الله عليه وسلم من الموبقات) أنس بن مالك، (توشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول لكم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال أبو بكر وعمر) ابن عباس ، (كانوا يرون التلون في الدين من شك القلوب في الله) إبراهيم النخعي ، (أنتم في زمان يقود الحق الهوى، وسيأتي زمان يقود الهوى الحق) ابن مسعود … وهذا غيض من فيض.

أخي القارئ …

اعلم … أنك ستقف أمام الله عز وجل في موقف يكشف فيه المستور وتعرض فيه الصحائف، فإما ستر من الكريم أو فضح أمام الخلائق .. وعندها لا ينفع (الترقيع) بالأقوال والمبررات وإنما ما استقرت له النفس ورضي به الضمير حين وقوعه .. لا تخف فاليوم عمل ولا حساب ولم يأت ذاك الموقف بعد .. ففي الوقت بقية.

احرص … على تهيئة البيئة اللازمة التي تعين على ثبات القلب على الدين وإلا فلن تشعر إلا بما يشعر به من يموت في غرفة محكمة الإغلاق وقد تسربت الغازات السامة لها .. بل موت بطيء أعظم من موت الأبدان.

دع .. عنك ملذات الدنيا فلو رأيتها بعين البصيرة لوجدتها من التوافه .. (شكلي أحلى وأنا مرتب اللحية) (شفيها إذا رحت الأسواق مالي شغل فيهم) (ليش ما نلبس مثل العوام لازم ندعوهم ونخالطهم) .. وغيرها من وسائل الشيطان التي لا تحصى.

ثبتك الله على دينه ووفقك لكل خير..

26 ذو الحجة 1431 هـ

الموافق 2 ديسمبر 2010 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: