ألسنا على حق وهم على باطل؟!

أذهلني موقف عندما كنت طالباً في الجامعة ذكرته لأحبتي في أحد المجالس وهو ذلك الفتى الذي يحضر كتاباً يقرأه في الفواصل بين المحاضرات ثم ما لبث أن مضى أسبوعاً حتى أحضر غيره فلما نظرت إلى كتبه وجدتها مصدرة بصور معممين من جماعة الخمس … فجلست مع نفسي برهة أتفكر فخطر ببالي موقف آخر … وهو موقف تلك المرأة من أقربائي والتي حفظت كتاب الله كاملاً عن ظهر قلب وفازت في أحد المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الأمير مع كونها صوفية العقيدة بل تجمع النساء في بيتها فيما يسميه الصوفية بالحضرة وعلى حد قولها بالعامية (نقعد نهوس) وهو ما لم أكن أتوقعه من امرأة على هذه العقيدة الفاسدة … فكان ذلك دافعاً لي للعمل فعزمت على حفظ أحاديث عمدة الأحكام في الفواصل بين المحاضرات وقلت في نفسي (رب ضارة نافعة) فهؤلاء على باطل ودلوني على الخير فأين أصحابي من أهل الخير؟! ، على كلٍ … اجتهدت فيما بقي من الفصل الدراسي وحفظت كتاب الطهارة ثم تلاشت الفكرة مع الإجازة الصيفية.

أحبابي …

خالطت في عملي الكثير من النصارى وغيرهم من أهل المعتقدات المنحرفة ومع ذلك تجده مصاحباً لكتابه ملازماً له في حله وترحاله بل في المطارات والأسواق والمطاعم وغيرها يستغل وقته في القراءة .. فأين من كانوا على عقيدة سليمة؟! وأين من كان أول ما أنزل من كتابهم (اقرأ)؟! وأين من حثهم نبيهم بأن دلهم على طريق الجنة بمجرد سلوك الطريق لالتماس العلم؟!

أيها الإخوة … فلننظر في حال سلفنا الصالح كيف فعلوا وماذا صنعوا؟! ولنقتدي فإننا نصارع الهوى والشيطان …وأنصحك بأن لا تتوانى في جر نفسك إلى الخير جراً حتى تروض هذه النفس فتصبح لعباداتك لذة وتتحول عاداتك إلى عبادات وإلا استمر الكسل والعجز وترك العلم لغير أهله من المبتدعة وأهل الباطل … ولتكن دروسنا عامرة ولنحرص على القراءة والتعلم فهما سبيل الرفعة وطريق الخشية .. وقبل الختام أنبه بأن خطابي هذا لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد … أما غيرهم فله قول الشاعر:

من يهن يسهل الهوان عليه                          ما لجرح بميت إيلام

والله المستعان.

7 ربيع الأول 1432 هـ

الموافق 10 فبراير 2011م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: