نفوس تداعب النجوم

كنا نتحاور في طلعة (الجاخور) عن إمكانية رجوع الخلافة الإسلامية وانتشار الدين في أرجاء المعمورة فضحك بعض المشاركين في الحوار باستهزاء (بتركب الخيل مثلاً وتقاتل بالسيف؟!) فكان الرد: وهل الفتح لا يكون إلا بالسيف؟! ، فجلست ليلتها أتفكر بكلامهم ثم قرأت تقريراً عن تغير الخصائص السكانية للعالم أجراها البعض على القارة البيضاء فكانت النتائج كالآتي: 52 مليون مسلم في أوروبا الآن وسيصبح العدد 104 مليون مسلم خلال 20 عاماً فقط وإذا حافظ الإسلام على نموه بهذا الشكل فسيصبح هو الدين المسيطر على العالم خلال 5 إلى 7 أعوام فقط … وهذه الدراسات أجراها الغرب وأعلنت عن خطورتها الكنائس في أوروبا وأمريكا .. فانتبه!، ثم أصبح هذا حديثي مع مديري في العمل في اليوم التالي فرد علي بكل بساطة مع كونه عامياً: نعم قل لأصحابك إني على ثقة تامة بأن الخلافة الإسلامية سترجع ولكن ليس على أيديكم وليس في جيل كجيلكم.

النبي صلى الله عليه وسلم في الأحزاب كان يحفر فاعترضت صخرة فضربها وقال (الله أكبر أعطيت مفاتيح الشام، والله إني لأنظر إلى قصورها الحمر الساعة) ثم ضرب الثانية فقال (الله أكبر أعطيت فارس، والله إني لأبصر قصر المدائن الآن) ثم ضرب الثالثة فقال (الله أكبر أعطيت مفاتيح اليمن، والله إني لأبصر صنعاء من مكاني) … أي همة تلك؟ وأين فارس والروم والمسلمون حينها لم يسلموا من مكائد اليهود والمشركين؟! … إنها حقاً لنفوس ترقب الثريا.

ولعلك إذا نظرت إلى خير البشر ودعوته لعلمت أنه بدأ بزوجته ثم أصحابه وأقربائه ثم جهر بالدعوة إلى هذا الدين حتى بلغ ما بلغ ولم يقل في يوم من الأيام (أنا واحد، إحنا شبيدنا؟!، خلك بحالك، لا تخيل وايد) لأنه علم عظم الدعوة وسمو الهدف وسلامة الوسيلة فليس له إلا العمل … ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر.

إخواني …

هذه دعوة صادقة لتصحيح مفاهيم قد تغلغلت في صدورنا وأخذت تنخر في أجسادنا … ألم يأن لنا أن تعلو هممنا.

فلنقرأ سيرة رسولنا صلى الله عليه وسلم ولننظر إلى أبي بكر وعمر وعثمان وعلي والعشرة وعكاشة وربيعة بن كعب وبن المسيب ومحمد بن واسع والإمام أحمد وشيخ الإسلام وتلاميذه وغيرهم ممن علت هممهم وسمت نفوسهم … إنهم أناس لم يبلغوا المبتغى إلا عندما كان عذرهم موتهم.

فالله المستعان

7 صفر 1432 هـ

الموافق 11 يناير 2011 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: